EmilyTennyson

Members Login
Username 
 
Password 
    Remember Me  
 

Topic: مجال تصميم مواقع الويب

Post Info
Anonymous
Posts:
Date:
مجال تصميم مواقع الويب
Permalink   
 

إن عمل مصمم الويب يتجلى في استعمال الموارد المرئية أو البصرية لتقديم محاولة إيجابية بشكل كبيرً في التصفح للمستخدمين. وذلك يتضمن انتقاء الألوان، المشاريع العامة أو الادوات، وإدخار المكونات البصرية، إحتمالية التصفح بحرية وارتياح في الموقع وقابلية الاستعمال بيسر أيضاً… واخرى.

كما تسطيع أن تتصور أيضاً، فضلا على ذلك المفهوم الجمالية والشكلية، يحتوى وظائف معمول الويب حضور إدراك في لغات البرمجة لـ تصميم المواقع والأدوات الرقمية.

جميع هذا لضمان أن يعمل موقع الويب أو أي أبلكيشن بإسلوب صحيحة وليظل المستعمل راضياً عن استخدام الموقع.

ما هي تلك المكونات الأساسية في تصميم الويب ؟
تقع عدد من المكونات التي تجسد جزءاً من مجال تصميم الويب أو الـ Net Design، منها:

1- قابلية التأقلم مع الشاشة التي ينفذ بدأعمل مدونة الويب عليها
كما تعرف، هنالك نسب مرموقة من المستخدمين يلجؤون إلى قراءة محتوى المواقع ووسائل السوشيال ميديا اعتماداً على أجهزتهم المحمولة، ولذلك قيمة ضخمة لرائد الأعمال إذا قد كان يخطط لكسب حركة زيارات ضخمة على موقعه، لذلك ينبغي أن ينفذ ضم ذلك الشأن في عين الاعتبار عند الكلام عن مجال تصميم مواقع الويب .

من الملزم أن يصبح موقع الويب قابلاً للكشف بيسر على أي ألة موبايل مهما قدكانت أبعاد وقياس الشاشة، ينبغي أن تنفذ دراسة بعض من مشاريع outlines بحيث تعاون على استعراض كافه مكونات ومحتويات موقع الويب من دون فقدان مقاطع منها.

2- قابلية إدراك محتوى الموقع من اللمحة الأولى
ريثما نتكلم عن محتوى الويب، يجب أن نجني في الاعتبار محاولة المستعمل في قراءة الموقع، وذلك يعني أنه ينبغي على النصوص في الموقع، في المدونة أو في المعدة المتباينة أن تصبح معاونة على القراءة ولا تحـدث له الانزعاج، المضطرب أو المشقة.

3- فن صياغة الحروف (من الطرف الشكلية) أو Typography باللغة الانجليزية
يعد ذلك الجانب مهماً ويتكلم عن اسلوب إدخال النصوص والشكل الذي ستبدو عليه المحارف، حجمها، لونها، واخرى. أي عبر التركيز على تلك النقطة بالذات تسطيع أن تسهّل القراءة غالباً على جمهورك، من الموقع أو التطبيق.

4- سرعة تنزيل الموقع
هنالك بوينت بعض منها هامة يقع تأثيرها غالباً على موضوع تصميم الويب ، وهي عصر تحميل الورقة أو الموقع.

مزايا الحرص الواقعي بمجال تصميم الويب لموقعك
هنالك عدد من المزايا التي تحدث لك من الحرص بمجال تصميم الويب، منها:

1- يعاون الشركة على التحول إلى مرجع في المتجر
بالنسبة لمَن يملك وظائف تجاري رقمي على الإنترنت، يحتسب موقع الويب بوينت الاتصال الأولى للجمهور مع العلامة التجارية. وعلى ذلك، كذلك من الهام بشكل كبيرً أن تعتني وتهتم بذلك الشأن لأجل أن تجعل الزبون يكوّن انطباعاً أولياً إيجابياً عنك.

ريثما لا يصبح الموقع احترافياً جيدا، فإن العملاء المحتملين ربما لا يتمكنون من التمتع بمحاولة إيجابية بشكل كبيرً، وبالرغم من ذلك، لا يمكنهم الاحاسيس بالارتياح غالباً في التعامل معك أو الأمنية في إقامة شراكات، وعندها يتكاثر احتمال أن يتحرى شبيه هؤلاء البشر عن شركة بعض منها تلبي لهم طلباتهم، وتتعرض بهذا لمخاطر أن تفقد عملاء.

من طرف بعض منها، إذا قمت باستغلال تصميم ويب جيد بشكل كبيرً، ويعتني بجعل المستعمل يجلب على محاولة إيجابية، سوف تربح جدارة المستعمل وعندها تتبدل إلى مرجع واقعي في المتجر، وتربح جدارة المستهلكين.

2- يعاون تصميم الويب في مجال السيو
ريثما نقص أن تصميم مواقع الويب يعاون في مجال السيو نعني أنه يعاونك في لكي تحصل على على تنظيم أجمل وسط عائدات البحث في جوجل واخرى من المتصفحات، مما يعني فرصاً في كسب الغزير من فرص الأعمال وكسب زبائن.

كم من البشر يلجؤون إلى الإنترنت في اليوم بحثاً عن اجابات لمشكلاتهم التي يواجهونها؟ من هنا ينبغي أن تفهم مقدار الفرص المتواجدة أمامك إذا قدكانت صفحات موقعك تبدو جيدا وبشكل جيد ضمن الصفحة الأولى من جوجل مثلاً.

لأجل أن تتعرف كما يجبً كيف تسخّر جوجل وتقنياته لصالحك، من الحتمي أن تطبق نظريات السيو (تقنيات تعظيم محركات البحث)، وكي تتعلم أكبر على تلك الأساليب والاستراتيجيات اضغط هنا.

3- تحصل على إيراد أعلى من أعمالك التجارية
ريثما يثق الجماهير أكبر بأعمالك التجارية وبالماركة ويبدو موقعك ضمن الورق الأولى من جوجل، عندها حقاً سوف تربح الغزير من الزيارات كما اشرنا.



__________________
 
Page 1 of 1  sorted by
Quick Reply

Please log in to post quick replies.



Create your own FREE Forum
Report Abuse
Powered by ActiveBoard